الرضاعةحديثي الولادة والرضع

وصفات لعلاج إلتهاب وتشققات حلمة الثدي بسبب الرضاعة

إن التهابات حلمة الثدي قد تحيل الرضاعة من تجربة جميلة تربط بين الأم والطفل إلى عملية مؤلمة وغير مريحة لكل منهما.. قد تتحول كل رضعة إلى جلسة تعذيب بالنسبة للأم

الرضاعة الطبيعية للرضيع والأم

بعض هذه الالتهابات قد تعالج باستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو بعض كريمات التي تحتوي على البانثينول.. إليكِ خلطة أقرب إلى السحر وقد قام بتجربتها عدد من الأمهات وأثبتت نجاحها بالفعل في تخفيف ألم التهاب الحلمة في خلال 24 ساعة، إضافة إلى أنها تقضي على أي تلوث أو التهاب.. كما تعطي الرضيع دفعة إضافية من البروبيوتكس فهى إذن فائدة لكل من الطرفين.

مكونات الوصفة:

  • ملعقة كبيرة من خل التفاح الخام.
  • كوب ماء مفلتر.
  • زيت جوز الهند الخام.
  • بودرة أطفال بروبيوتكس.
  • قطن اورجانيك.
  • زجاجة مثل الموضحة أدناه.

الطريقة:

  1. اخلطي الماء والخل داخل الزجاجة.
  2. بعد كل رضعة خذي قطنة أو قطعة قماش نظيفة وبلليها بخليط الماء والخل من الزجاجة ثم ضعيها على حلمة الثدي والمنطقة المحيطة، هذا سينظف المنطقة ويطهرها من أي بكتريا ضارة.
  3. ضعي كمية صغيرة (ربع ملعقة صغيرة) من زيت جوز الهند الخام (إذا كنت تعيشين في بلد حار يفضل حفظ زيت جوز الهند في الثلاجة فيكون صلبًا وليس سائلًا).
  4. ثم ضعي كمية صغيرة من بودرة البروبيوتكس في كف يدك (تأكدي من نظافة يديك) ورشيها مباشرة على الحلمة الملتهبة.. سيمسك زيت جوز الهند بالبودرة ويحافظ عليها ملتصقة بالحلمة.. كما يمكنك عمل معجون مكون من ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الصلب مع ملعقة صغيرة من بودرة البروبيوتكس، واستخدميه بهذه الطريقة.
  5. ضعي قطعة صغيرة من المناديل الورقية على الحلمة ثم ارتدي حمالة الصدر الخاصة بك.
  6. كرري هذه العملية في خلال 24 ساعة لعلاج الالتهاب وتخفيف الألم كما يمكنك استخدامها كعلاج وقائي لمنع حدوث التهابات
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق