الأسئلة الشائعة

يواجهنا خلال عملنا كثير من الأسئلة الشائعة، إخترنا لكم عددًا منها

منظمة الصحة العالمية WHO

الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال AAP

اوصوا بالرضاعة الطبيعية المطلقه لمدة ٦ شهور..ومعني مطلقه أن الطفل لا يأخذ من امه غير الرضاعة فقط..بالتالي لا اعشاب ولا مياه وذلك لتأثيرها علي الطفل بشكل سلبي فعلى سبيل المثال فالماء يجعل الطفل يشعر بالشبع بالتالي تقل رضاعته ومن ثم فإن لين الأم يقل فيؤثر علي تغذية الطفل وبالتالي يؤثر علي نموه.

الطاقة اللي بتبقي في الطفل اللي تخليه صعب الترويض هي نفسها الطاقة التي تجعله فيما بعد يكون شخصية غير تقليدية ويروض المشاكل اللي تقابله في الحياة.

فيجب أن نفهم انه ليس هدفنا أن نقلل هذه الطاقة أو نكبتها ولكن هدفنا هو كيف نستغل هذه الطاقة في أشياء ايجابية. في الاغلب طاقتهم هي مشكلتنا وليست مشكلتهم.

قنوات الأذن تقوم بتنظيف نفسها تلقائياً عند تراكم الشمع ولو ببطي، كما أن مجري السمع الخارجي غير مستقيم ومحاولة إدخال أداة للتنظيف قد تسبب الأتي:

  • ألم للطفل.
  • جرح في القناة الخارجية وصولاً لطبلة الأذن وعمل ثقب.
  • دفع الشمع للداخل ودا بيصعب من خروجه مما يسبب انسداد في الأذن ويكون ليه تأثير مؤقت علي السمع.
  • تلوث وادخال جراثيم وحدوث التهابات في اذن الطفل.

بالتأكيد لا، يجب أولاً أن نحسن سلوكنا في تقديم الأكل للطفل فلا يجب إجباره علي الأكل ويجب أن نغير طريقة تقديمنا للأكل من حيث الشكل والأسلوب، لمعرفة 20 نصيحة لتحسين شهية الطفل اضغط هنا.

قبل 3سنوات من العمر لابد أن تؤخذ الحقن في عضلة الفخذ الامامية في النصف العلوى الخارجى ولا تؤخذ اطلاقا بالخلف حيث ان هذه المنطقة يمر فيها عصب هام (sciatic nerve) وقد تحدث اصابة له من الحقنة قد تؤدى الى شلل مؤقت في الطرف.

إغلاق
إغلاق